وزير الداخلية الإسباني يشيد بسياسة المغرب حول الهجرة

بلادنا24- مريم الأحمد |

أشاد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، بسياسة المغرب حول الهجرة من خلال “العمل الهام لاحتواء الهجرة غير النظامية” الذي يقوم به المغرب، مؤكدا على ضرورة الاعتراف للمملكة المغربية بذلك.

وفي لقاء جمع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بنظيره الإسباني، اليوم الجمعة بالرباط، أكد الأخير على تعاون أكبر مع المغرب، قائلا: “نواصل السير على هذا الطريق، طريق التعاون والتنسيق بين الاتحاد الأوروبي والمغرب للتعامل بشكل حاسم مع الهجرة غير النظامية”.

كما أشار كل من غراندي مارلاسكا ومفوضة الشؤون الداخلية للاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون، إلى أن ما جرى في مليلية المحتلة “مخطط من قبل مافيات تلقي بعشرات المهاجرين على الحدود”، دون الإشارة إلى أي مسؤولية لأي من الدول المحاذية على جانبي السياج.

وقال الوزير الإسباني “بعد أسبوعين من حوادث العنف على حدود مليلية، حيث قتل 23 شخصا، نأسف بشدة لوفاة هؤلاء المهاجرين، كما نتمنى الشفاء للدرك المغربي والحرس المدني الإسباني الذين أصيبوا في ذلك الهجوم العنيف على الحدود في أقرب وقت ممكن”.

وأوضح فرناندو غراندي مارلاسكا أن هذه الحقائق تدفع العمل المشترك بين إسبانيا والاتحاد الأوروبي والمغرب في “إدارة الهجرة غير النظامية” وفي “مواجهة المنظمات الإجرامية بشكل حاسم”، قائلا “إن حياة المهاجرين معرضة للخطر من قبل المافيا التي تستخدم جميع الوسائل المتاحة لها لتحقيق تلك الغايات غير مشروعة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *