وجدة.. توقيف ثلاثة أشخاص وإحباط عملية للهجرة السرية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح يومه السبت، من إحباط عملية للهجرة السرية وتوقيف 3 أشخاص من جنسية سودانية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية، تنشط في “تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر”.

وحسب بلاغ أمني، فقد تمت هذه العملية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، بعد تورطهم في إدخال مهاجرين بطريقة غير نظامية انطلاقا من الحدود الشرقية للمملكة، وتحضيرهم لتنفيذ عملية للهجرة عن طريق التسلق والاقتحام، ليتم ضبطهم متلبسين بإيواء 105 مرشحين للهجرة غير القانونية بداخل مجموعة من المنازل بمدينة وجدة.

ووفقا للبلاغ ذاته، فإن عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية، مكنت من حجز مجموعة من القطع الحديدية الموصولة بنصل خشبي، والتي يشتبه في تسخيرها في تسلق السياج الحديدي لمدينة مليلية، بالإضافة إلى أدوات راضة وأجهزة إلكترونية وجوازات سفر ومجموعة من الوثائق التعريفية في اسم الغير.

هذا، وبهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة وباقي المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *