والد “الهاكر” الفرنسي الموقوف بالمغرب يناشد ماكرون للتدخل

بعد قرار القضاء المغربي موافقته على ترحيل مواطن فرنسي ملاحق من طرف الشرطة الدولية “الأنتربول” إلى الولايات المتحدة، لاتهامه في قضايا القرصنة، جدد محاميه، فيليب أوهايون، طلبه بفتح تحقيق قضائي في فرنسا.

ويطالب المحامي أوهايون، بترحيل سيباستيان راوولت إلى فرنسا، لملاحقته في تحقيق يفتحه القضاء الفرنسي عوض الأميركي، لأن القرصنة حدثت من فرنسا، وفق قوله.

وأكد أوهايون على إصراره لنيل قرار بترحيل راوولت إلى فرنسا بعد قرار محكمة النقض المغربية، كما طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ووزير العدل إيريك دوبون موريتي، والنيابة العامة لإقليم إيبينال، من أجل التدخل والمساعدة في الموضوع.

بدوره، ناشد والد راولت إيمانويل، ماكرون، لمساعدته على إرجاع ابنه لفرنسا، وأضاف لصحيفة “لوموند” أن ابنه الذي كان يدرس الإعلاميات، قرر التوقف عن الدراسة من أجل السفر واكتشاف العالم، بعدما شعر أنه يضيع وقته في الدراسة.

وأوقفت الشرطة المغربية راوولت عند وصوله للمغرب بمطار الرباط سلا، ويتواجد منذ 2 يونيو في سجن تيفلت، بسبب اشتباه مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” في انتماءه إلى مجموعة قراصنة تدعى “شيني هانترز”، تقوم بسرقة وبيع بيانات الشركة الأمريكية.

وتتهم السلطات الأمريكية، راووت، بالتورط في مؤامرة للنصب والاحتيال الالكتروني وانتحال خطير لهوية الغير.

ويواجه راوولت، البالغ من العمر 21 سنة، في حال إدانته أمام القضاء الأميركي، عقوبة قد تصل إلى السجن 116 عاما، حسب مجلة “لو نوفيل أوبسرفاتور”.

بلادنا24عفاف الفحشوش

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *