واش الصديقي غادي فجهة وأونسا فجهة ؟.. فضلات الدواجن وتعفن الأضاحي بين نفي المكتب وتأكيد الوزير

بلادنا24|

أوضح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن السبب وراء اخضرار اللحوم في السابق، يعود لـ”فضلات الدواجن”.

ويضيف الصديقي في ندوة المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أنه بعد الدراسات التي تم القيام بها، تم التأكد من أن سبب اخضرار الأضحية هو فضلات الدجاج.

وكانت أونسا قد أشارت في وقت سابق، إلى أن “سبب اخضرار وتعفن أضاحي العيد يعود إلى أن تغير لون لحوم الأضاحي راجع بالأساس إلى تكاثر بكتيريا كلوستريديوم وبسودوموناس المتواجدة في الجهاز الهضمي لجميع الأضاحي والتي قد تمر إلى السقيطة مباشرة بعد الذبح لتوقف الجهاز المناعي للحيوان وتستمر بالتكاثر كلما توفرت الظروف الملائمة لذلك خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وتبلل السقيطة بالماء والتأخر في التبريد”.

وتابع بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية والغدائية حينها، أن تسمين أضاحي العيد، يتم بنفس الطريقة التي تحضر بها الماشية الموجهة للمجازر وتستعمل نفس الأعلاف، موضحا أن الأخبار التي روجتها بعض الجهات لا أساس لها من الصحة ولا تستند لأس س علمية دقيقة، في إشارة أنذاك إلى التعليف بـ”فضلات الدواجن”.

النفي الذي خرج به المكتب الوطني للسلامة الصحية، هاهو اليوم يخرج محمد الصديقي، ليتجه عكسه، وكأن المكتب ليس تابعا للوزارة التي يديرها اليوم.

ومازال التساؤل عن ما إذا كان الوزير الصديقي، لا ينسق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية، أم أنه يتجه بمنطق “غير جيب أ فم وقول”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *