“واخا الأزمة اللي خلاتو يبيع الممتلكات ديالو” .. بنجلون رفقة شركتين يستحوذ على شركة Valyans Consulting المملوكة للوزير الجازولي

نبيل الجعوي ـ بلادنا24 ـ

أعلن مجلس المنافسة عن عملية تركيز اقتصادي تخص تولي كل من شركة “Internationale de financement et de Participation Interfina”، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وشركة “V-Holding S.A” المراقبة المشتركة لشركة “Valyans Consulting S.A”.

وأضاف المجلس في بلاغ له أنه طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652، فإنه يضع رهن إشارة العموم “ملخص العملية” والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

هذا وتتمثل هذه الصفقة في استحواذ جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية على حصة 22% من راس مال شركة .Valyans Consulting S.A مانحة بذلك جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية المراقبة المشتركة على شركة Valyans Consulting S.A، مع شركة V-Holding S.A  التي ستصل حصتها في 56% من رأسمال الشركة، فيما تصل حصة شركة Interfina S.A إلى 22%.
وتعتبر Intefina شركة مغربية خاضعة للقانون المغربي تهتم على الاستحواذ على حصص في الشركات ذات الإمكانات التنموية العـالية و كذا دعم شركات في تنفيذ إستراتيجيتها، أما جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، هي شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي، المملوكة ل OCP FONDATION، فيما تعبر Valyans شركة مساهمة تهدف إلى توفير خدمات استشارية للشركات خاصة فيما يتعلق بالاستراتيجية والتنظيم ونظام المعلومات والمساعدة المالية للشركات.

 

ووفقا لتقارير اقتصادية فإن شركة Valyans موضوع الصفقة قد أسسها محسن الجازولي الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، قبل أن يتنازل عن منصبه داخلها بعد تعيينه في حكومة العثماني.

يشار إلى أن “انترفينا’’ ، هي شركة لرأس المال الاستثماري تابعة لمجموعة O Capital Group التي يملكها الملياردير، عثمان بنجلون، وهي شركة عامة محدودة هدفها الرئيسي هو الاستحواذ على حصص في الشركات ذات الإمكانات التنموية القوية، ودعم الشركات ماليا، لتنفيذ استراتيجيتها التنموية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *