مندوبة الحكومة المركزية بويلفا تشيد بالتنسيق “الممتاز” لوصول أزيد من 11 ألف عاملة مغربية

أكدت مانويلا بارالو، مندوبة الحكومة المركزية بويلفا، على أن عملية وصول العاملات المغربيات الذي يُجرى توظيفهن بصورة  موسمية في حقول الفواكه الحمراء كان “مرضياً” للغاية وبـ “تنسيق مؤسسي ممتاز، من قبل القنصليات وشرطة الحدود” بالتعاون مع  الجمعيات الزراعية .

وأفادت صحيفة “أوروبا برس” في تقريرها، أن ما مجموعه 11,100 عاملة من المغرب وصلن  إلى ويلفا، حيث جرى تنظيم حوالي 15 رحلة من طنجة المتوسط إلى الجزيرة الخضراء (قادس).

وشددت بارالو ،وفقاً للمصدر ذاته، على أن “هذه العملية تُساهم في الاستجابة للطلب على العمالة لقطاع الفاكهة الحمراء، وهو أمر مهم جداً في محافظتنا، وفي الوقت نفسه يمثل فرصة عمل لهؤلاء النساء”.

و أشار المصدر إلى أن  مشروع وفيرا ،الذي أطلقته وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة يهدف إلى “مواءمة تجربة هؤلاء العاملات الموسميات اللواتي يأتين إلى بلدنا قصد تدريبهن، حتى يتمكن عند عودتهن إلى المغرب من القيام بمشاريع عمل خاصة بهن تساهم في تنميتهن الاجتماعية والاقتصادية”.

وأوضحت بارالو، أنه: “بهذه الطريقة يقدم المشروع الدعم الفني والمالي للمرأة للقيام بهذه المهمة”، كما أن المشروع يهدف إلى تدريب 250 امرأة على مرحلتين  بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وتعاونيات الأغذية الزراعية في الأندلس.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *