هيئة حقوقية تستأنف حكم المحكمة العليا الإسبانية.. وتواصل متابعة زعيم البوليساريو

أعلنت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أنها استأنفت الحكم الصادر من المحكمة العليا الإسبانية فيما يتعلق بحفظ ملف الانتهاكات الجسيمة في مجال حقوق الإنسان المرتكبة من طرف قيادات بجبهة البوليساريو في حق صحراويين.

وأكدت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيانها، أنها “ستواصل معركتها القضائية لتقديم المتورطين بقيادة جبهة البوليساريو وعسكريين جزائريين في جرائم ضد الإنسانية ارتكبت بالسجون السرية التابعة للبوليساريو على الأراضي الجزائرية”.

وكانت الهيئة الحقوقية قد رفعت شكوى ضد 24 من قيادات جبهة البوليساريو، من ضمنهم زعيمها إبراهيم غالي، وكذا 4 ضباط جزائريين في دجنبر من سنة 2007، متهمة إياهم بالوقوف وراء جرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك التعذيب والقتل خارج إطار القانون والاختطاف في حق صحراويين وموريتانيين في الفترة مابين 1975 و1991.

وكانت المتابعة القضائية لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، قد عادت إلى الواجهة مجددا بعد وصوله بهوية مزورة إلى لوغرونيو الإسبانية على متن طائرة عسكرية جزائرية في سبيل العلاج من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا، حيث مثل أمام المحكمة قبل أن يحفظ القاضي سانتياغو بيدرازا الدعوى القضائية.

بلادنا24زاز الوالي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *