هيئة تشدد على ضرورة العمل المشترك من أجل ملف الهجرة والمهاجرين 

شاركت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، في أشغال الدورة 36 للجنة العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، بمقر الأمم المتحدة بجنيف، وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 مارس الجاري، بوفد يضم الرئيس، ونائبه، وممثل الرابطة الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، وخبير في العلاقات الدولية والهجرة.

وأشارت الرابطة في بلاغ لها، أنها “قدمت تقريرا موازيا ضمنته مجمل ملاحظاتها وتوصياتها المتعلقة بالمهاجرين الأجانب والمهاجرين المغاربة بالخارج، وقدمت أيضا تدخلا شفويا أمام لجنة الأمم المتحدة المعنية بالعمال المهاجرين وأفراد أسرهم في نفس سياق التقرير المقدم”.

وعبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن “إيجابية مصادقة المغرب على الاتفاقية وانخراطه الإيجابي في تقديم التقرير الوطني ومشاركة وفد رسمي مهم ضم جل المصالح الوزارية والإدارية المختلفة”.

وشددت الهيئة، على “ضرورة العمل المشترك من أجل ملف الهجرة والمهاجرين وضرورة فتح حوار وطني ودولي من أجل مقاربة جديدة لإدماج المهاجرين المغاربة في تنمية الاقتصاد الوطني، وكذلك تجاوز العديد من العقبات التي تعترضهم في مجالات مختلفة”.

وأكدت الرابطة، عن “عزمها على تأسيس فروع بالعديد من البلدان الأجنبية، في إطار الرابطة الدولية للمواطنة وحقوق الإنسان كجمعية دولية وحليف استراتيجي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، وانتداب ممثليها لدى الأمم المتحدة بكل من جنيف”.

وأوضح البلاغ، أنه “تثمينا لعقد اتفاقية شراكة وتعاون مع أحد أهم الجمعيات العابرة للقارات، اللجنة الدولية لحقوق الإنسان، ستتوج بتنظيم تظاهرات كبرى داخل الوطن وخارجه”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *