هولندا.. مؤسسة المركز الإسلامي تنظم حفلا مع اقتراب بناء مسجد “السلام”

نظم المركز الإسلامي ببلدية زوترمير الهولندية، لقاء للجالية المسلمة بدينهاخ، جمع أشخاصا من مختلف الجنسيات والديانات، احتفالا بقرب انطلاق أشغال بناء مسجد “السلام” بزوترمير.

وحسب المنظمين، فإن الحفل نظم في إطار برنامج عمل اشتغل عليه جميع المسلمين من مختلف الجاليات بالمدينة، بعد مدة طويلة من طرح فكرة مشروع بناء مسجد بزوترمير، التي تعرف تواجد عدد كبير من المسلمين خصوصا أفراد الجالية المغربية.

وأشار محمد المسعودي، رئيس المؤسسة، إلى أن مشروع بناء المسجد، عرف مجموعة من العثرات في الشق الإداري، بسبب صعوبة استخراج الوثائق اللازمة للانطلاق في المشروع، وكذا التعرض الذي واجهوه من طرف بعض الهولنديين في السابق.

وأضاف المسعودي، بأن المشروع قد تم تخصيص بقعة أرضية له، كما قدرت كلفة بنائه بحوالي 4 مليون أورو، جمع منها لحدود الساعة حوالي النصف، من مساهمات المحسنين.

وأبرز المتحدث، بأن الجالية المسلمة بدينهاخ وهولندا بشكل عام، تعتبر من أهم ركائز الحفاظ على الدين الإسلامي، بقوة التلاحم والاتحاد على بناء المراكز الإسلامية، بمساهماتهم الشخصية.

مسجد السلام حسب المتحدث نفسه سيكون معلمة إسلامية بالدولة الهولندية، باعتباره أول مركز إسلامي بزوترمير، بحيث سيحتوي على قاعتين للصلاة ومرافق أخرى، ستساهم في نشر الدين الإسلامي والثقافة الدينية لأبناء الجالية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *