هل بسبب الجزائر؟.. “يوتيوب” يحذف أغنية “خربوشة” لدنيا بطمة

بعد مرور ثلاثة أيام على إصدارها، وتحقيقها نسب مشاهدات عالية، تعرضت الأغنية الجديدة للفنانة دنيا بطمة، “خربوشة”، للحذف من قناتها الرسمية بمنصة “يوتيوب”.

ويرجع سبب الحذف، إلى أن فئة من الجمهور الجزائري، أبلغت عن الأغنية، بسبب توظيف صورة للسياسي والقائد التاريخي الجزائري، الأمير عبد القادر، في الفيديو الخاص بها، بدل القائد المغربي عيسى بن عمر العبدي، الشخصية التاريخية المذكورة في العمل الأصلي، والتي غنت ضده المغنية الأصلية “خربوشة”.

لتتلقى دنيا، صدمة أخرى، وأثار الخبر التساؤلات بين صفوف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، خاصة الجزائريين، فالبعض رجح أن مخرج العمل هو من تسبب في هذا الخطأ الفادح، في حين اعتبر آخرون أنها تعمدت ذلك لإثارة الجدل.

وفي هذا الصدد، يتبين أن بطمة تطاردها المشاكل من كل حذب وصوب، بدءا بتسريب الأغنية سابقا، التي تعد بمثابة إهداء لجمهورها، من طرف طليقها محمد الترك، وصولا إلى حذفها من منصة “يوتيوب”.

وفي المقابل، اكتفت الفنانة بالصمت مرة أخرى، ولم تعلق على الموضوع، ومن المرجح أنها تحاول إيجاد حل مع إدارة “يوتيوب” لاسترجاع الأغنية.

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أعمال الفنانة دنيا بطمة للحذف، حيث أعادت هذه الأخيرة، مؤخرا، غناء أغنية الراي الشهيرة “غزالي”، لصاحبها الفنان الجزائري الشاب موح ميلانو، بطلب من متابعيها ومحبي لون الراي، وبعد مرور ساعات فقط، تفاجأ الجمهور بحذف الأغنية، معتبرين أن السبب يعود إلى النشطاء الجزائريين، الذين وجهوا لها انتقاذات لاذعة، مباشرة بعد طرحها، يتهمونها بسرقتها، وعدم أخذ الموافقة من مغني العمل الأصلي.

جدير بالذكر، أن الفنانة دنيا بطمة، اختارت،من خلال الكشكول الشعبي، تحت عنوان “خربوشة”، تقديم مجموعة من الأعمال التي تنتمي للتراث المغربي، اعتزازا به، ومساهمة في إيصاله إلى العالم.

وحظي العمل الذي أهدته بطمة لجمهورها، بإشادة واسعة، مؤكدين من خلاله أنها من بين “أقوى الأصوات المغربية”، و”صوت يتقن جميع الأنماط الموسيقية”، وفق تعبير النشطاء، كما حقق، في أقل من 24 ساعة على طرحه، الصدارة في “الطوندونس” المغربي، وأزيد من نصف مليون مشاهدة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *