هذه تطورات متابعة زويتن في ملف “اختلالات” مهرجان فاس

علمتبلادنا24، أن نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، قد التمس اليوم الأربعاء، من غرفة الجنايات الاستئنافية برئاسة القاضي (م.ب.م)، إدانة (ع.ر.ز) بما نسب إليه من تهم حكم على إثرها في المرحلة الابتدائية بسنة حبسا نافذا.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة لازالت تشرع في الاستماع إلى مرافعة هيئة دفاع المتهمين الوافدين من مدن أخرى خارج فاس، وذلك بعد أن استمعت إلى مرافعة الوكيل العام للملك، في انتظار استكمال باقي المرافعات بتاريخ 24 ماي المقبل.

كما أوضحت ذات المصادر، أن الغرفة المذكورة، اعتبرت بأن القضية جاهزة للمرافعة، في انتظار صدور الأحكام الاستئنافية في هذه القضية التي تفجرت بعد رصد عدد من الخروقات في مؤسسة روح فاس التي تشرف على تنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

وفي سياق متصل بالقضية، كانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال، قد قررت مؤاخذة  (ع.ر.ز)، الرئيس الحالي لمؤسسةروح فاس، من أجل جناية اختلاس أموال عامة، ومعاقبته بسنة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم، وذلك على خلفية اختلالات المالية  التي عرفتها المؤسسة المذكورة، مع تبرئة عددمن المسؤولين الذين تبين لا علاقة له بهاته الاختلالات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *