هاجر المرابط تتألق في مسابقة قرآنية بدبي

تمكنت الطفلة المغربية هاجر المرابط من تسليط الأضواء عليها ولفت الأنظار لها، خلال مشاركتها في مسابقة جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية لحفظ القرآن الكريم، وذلك بحفظها كتاب الله كاملا، وعمرها لا يتجاوز 11 سنة بعد.

وقد سبق للمرابط،أن فازت بجائزة محمد السادس الوطنية، لحفظ القرآن الكريم وترتيليه وتجويده، بعدما احتلت المرتبة الأولى على الصعيد الوطني.

واستحقت المرابط الجائزة التي تشرفت بتسلمها من يد الملك محمد السادس، يوم 17 من أبريل الماضي من السنة الجارية، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، نظرا لما تميزت به عن حفظة القرآن الكريم الذين مثلوا مجموعة جهات المملكة في المسابقة.

وسبق لابنة تطوان ذات الـ10 ربيعا، أن توجت بالمرتبة الأولى خلال مشاركتها في إحدى المسابقات الجهوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة سنة 2020، فضلا عن تتويجها بالمرتبة الثالثة في مسابقة أخرى من تنظيم المجلس العلمي المحلي بتطوان.

ويعود سبب تميز هاجر بالمسابقات سواء الوطنية أو الدولية، إلى كونها بدأت تحفظ كتاب الله في عمر أربع سنوات سماعا من والدتها.

يشار إلى أن المرابط تنتمي لأسرة من حفظة القرآن الكريم، فوالدها أستاذ للتربية الإسلامية، الشيء الذي يدفع الابنة البكر إلى الاقتداء بوالدها والسير على خطاه.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *