نواب برلمانيون ينتقدون الحكومة بسبب الوضع المعيشي وغلاء الأسعار

انتقد برلمانيون، اليوم الإثنين، غلاء الأسعار والوضع المعيشي للمواطنين المغاربة، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب.

وأكد نائب برلماني، عن الفريق الحركي، أن “الأوضاع الوطنية تتسم بغلاء في الأسعار، في جميع المواد الأساسية، ولم تتدخل الحكومة للتخفيف من وطأة المعاناة التي تعيشها الأسر المغربية”.

وأبرز المتحدث نفسه، على أن “ما تقوله الحكومة شيء والواقع شيء آخر، فهذه الأسعار أدت إلى انهيار القدرة الشرائية للمواطن المغربي، وخاصة الطبقة الفقيرة، وحتى الطبقة المتوسطة لم تسلم من هذه الارتفاعات، والتي أدخلتها في دائرة الفقر، بعدما كانت تعتبر أساس التوازن الاجتماعي”.

وأضاف النائب البرلماني، “صحيح أنه هناك أزمة عالمية، إذن ما دور الحكومة التي تحمل شعار الدولة الاجتماعية، ولم تلجأ الحكومة إلى تسقيف أسعار المحروقات، أو على الأقل خفضها بعد انخفاض الأسعار الدولية”.

من جهة أخرى، قال الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن “المواطن المغربي يعاني من غلاء الأسعار، ففي السلم الاجتماعي لم يعد هناك وجود للطبقة المتوسطة، بسبب الوضع المعيشي الذي وصلنا له، فمن العيب أن نجد الطماطم بعشرة دراهم ونحن في بلد فلاحي، وبالتالي نؤكد على وجود المضاربة في الموضوع والاحتكار، والذين يستفيدون من جيب الضعيف”.

وفي نفس الصدد شددت نائبة برلمانية عن العدالة والتنمية، على أن “الحكومة لا تريد حماية القدرة الشرائية للمواطن البسيط، ولا التدخل من أجل حل مشكل المحروقات، ولا مراقبة الأسعار والمضاربات والاحتكار وفوضى الزيادات بدون حسيب ولا رقيب”.

خديجة حركاتصحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *