نهر “أم الربيع” يبتلع خمسينيا حاول إنقاذ ابنته نواحي سطات

لقي رجل في عقده الخامس مصرعه، يوم أمس السبت، غرقا في نهر أم الربيع على مستوى قنطرة بولعوان بالنفوذ الترابي لجماعة امزورة إقليم سطات، بعد محاولته إنقاذ ابنته.

مصادر “بلادنا24” أفادت من عين المكان، بأن الهالك ينحدر من دوار السلاهمة مشياخة بني امحمد التابعة للجماعة القروية گدانة، كان قد توجّه رفقة أفراد أسرته ثالث أيام عيد الأضحى إلى نهر أم الربيع قصد الاستمتاع بالسباحة، قبل أن تتحول جولتهم إلى فاجعة اهتزت معها ساكنة المنطقة، بعدما قضى نحبه غرقا.

وتابعت مصادر “بلادنا24” أن ابنة الهالك سقطت في نهر أم الربيع يوم السبت على مستوى الولجة، أحد الأماكن الوعرة بالوادي، حيث قفز البعض من أبناء القبيلة ممن كانوا متواجدين لحظة الحادث، في تدخل بطولي حال دون غرقها، حيث تمكنوا من إنقاذها وانتشالها حية، غير أن الأب الهالك لم يكن يجيد السباحة، والذي لم يستطع استيعاب رؤية غرق فلذة كبده قفز هو الآخر خلفهم، ليقضي نحبه غرقا.

الحادث المأساوي، استنفر عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز أولاد سعيد سرية سطات، بحكم أن الحادث وقع بالشط/ الضفة التابعة للجماعة الترابية امزورة، ومعهم السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية بسطات، وسط تجمهر العشرات من ساكنة المنطقة ومعهم عدد من زوار هذا المصطاف العشوائي، مخلفا وراءه صدمة وحزن كبيرين لدى عائلة الضحية وسكان المنطقة التي ينحدر منها.

وحسب مصادرنا ذاتها، فقد تمكَّنت عناصرُ الوقاية المدنية بسطات، بعد ساعات من العمل المتواصل، من انتشال جثة الهالك وهو بالمناسبة من مواليد 1974 متزوج وله خمسة أبناء، فيما باشرت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي أولاد سعيد سرية سطات تحقيقاتها في الموضوع، قبل توجيه جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بذات المدينة، لفائدة البحث القضائي المفتوح تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *