نقل مساعدات للسكان المتضررين من موجة البرد عبر طائرات عسكرية

عملت طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، اليوم السبت، على نقل مساعدات عاجلة، لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد القارس والتساقطات الثلجية، حيث أقلعت إلى المناطق المتضررة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وفي هذا الصدد، تم صباح اليوم تعبئة فرق متخصصة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية، والتي تعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في كل من أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

وفي السياق ذاته، أفاد عبد الله عمر موسى، مكلف بالقطب الطبي والإنساني بمؤسسة محمد الخامس، في تصريح صحفي، أن الأمر يتعلق بشحن المساعدات الإنسانية الموجهة للمناطق المستهدفة، حيث قال إن “هذه العملية تكتسي طابعا خاصا واستثنائيا، لأنها تأتي مباشرة بعد التساقطات الثلجية المهمة، ونزول درجات الحرارة إلى مستويات حادة، الشيء الذي جعل الساكنة ببعض المناطق تعيش ظروفا صعبة، وهو ما يتطلب من المؤسسة التواجد إلى جانبهم والتفاعل بسرعة مع احتياجاتهم”.

وحسب عمر موسى، فإن هذه العملية جائت لـ”التخفيف من وطأة الظروف الحالية على الساكنة المتضررة، تشمل إلى جانب الدعم الغذائي مرافقة اجتماعية وخدمات طبية لفائدة الساكنة”، مؤكدا على أن “المؤسسة عبأت كل الأطقم من مساعدات اجتماعية، وأطباء، وكوادر خاصة بالمؤسسة”.

وأضاف المتحدث، أن الأمر يتعلق بـ”عملية تعبر عن التزام المؤسسة، وكذا استجابتها الدائمة لتوجيهات الملك محمد السادس، والمتعلقة بتقديم المساعدة للساكنة التي تكون في حاجة إليها”.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته من أجل إطلاق عمليات المساعدة العاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *