نقابة الصحافة تعلق الاحتجاج على عدم التزام المقاولات بالاتفاق الاجتماعي

طالبت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بتعليق الوقفة الاحتجاجية التي كانت قد دعت إليها، والمرفوقة بحمل الشارة، والتوقف عن العمل لمدة ساعة واحدة، يوم غد الثلاثاء، ‪ومنح فرصة للمقاولات التي لم تلتزم لحد الآن بالاتفاق الاجتماعي لتنفيذه بأثر رجعي‬‬.

وحسب بلاغ النقابة، فإن هذه الخطوة جاءت “استجابة لطلبات واتصالات عدد من المؤسسات الإعلامية التي أبدت استعدادها لتنفيذ مقتضيات الاتفاق الاجتماعي القاضي بالزيادة في أجور الصحافيات والصحافيين بمقدار 2000 درهم موزعة على سنتين، وزيادة 1000 درهم في أجور العاملات والعاملين موزعة على سنتين، بعد اطلاعها على معطيات لم تكن واضحة لها”.

وأضاف البلاغ نفسه، أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، “ستواصل التعبئة لمواجهة كل تماطل أو رفض لتطبيق الاتفاق الاجتماعي، والاستعداد لنقل الاحتجاجات لمقرات المقاولات المعنية”.

وشدد المصدر ذاته، أنه سيتم “نشر لوائح المقاولات التي التزمت بالاتفاق والتي رفضت تطبيق الاتفاق الاجتماعي، وتنويع كل أشكال الاحتجاج والضغط حتى إعطاء حقوق الصحافيات والصحافيين والعاملات والعاملين”.

وكانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قد عبرت في بلاغ لها، الأسبوع الماضي، عن قلقها من تأخر عدد من المقاولات في تنفيذ مضامين الاتفاق الاجتماعي، بالرغم من وجود وعود للالتزام به، وطالبت بالإسراع في تنفيذه بأثر رجعي.

ورفضت النقابة، كل تبريرات المقاولات لعدم صرف ما ورد في الاتفاق الاجتماعي، مؤكدة على أنه في حال استمرار المقاولات في تعنتها، فإنها ستتخذ خطوات تصعيدية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *