نقابة التعليم العالي تلوح بورقة مقاطعة الدخول الجامعي في وجه الميراوي

جددت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تأكيدها على موقفها المتمثل في المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي المقبل، وذلك في حالة عدم استجابة الحكومة لمطالب الأساتذة الباحثين.

وأفادت النقابة في بلاغ لها عقب اجتماع المكتب الوطني أن في مقدمة مطالبها “إقرار نظام أساسي منصف ومحفز يستوعب ويضمن الحفاظ على مكتسبات جميع فئات الأساتذة الباحثين، ويحقق زيادة وازنة في أجورهم”.

وأكدت ذات النقابة على ضرورة إسراع الوزارة بإصدار النظام الأساسي قبل نهاية شتنبر 2022، مع عدم ربطه بمراجعة القانون المنظم للتعليم العالي.

كما دعا البلاغ الأطراف المشاركة في الاجتماع الوزاري الثلاثي المرتقب عقده بإشراف رئاسة الحكومة، إلى تحمل مسؤوليتها في هذه الظرفية الدقيقة، عبر الاستجابة الفورية للمطالب العادلة للأساتذة الباحثين.

هذا وقد عرف اجتماع المكتب الوطني عرض الكاتب الوطني للنقابة حول اللقاء الذي دعي إليه من لدن السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار يوم الخميس 25 غشت 2022.

وكشف الكاتب العام في معرض عرضه أن الوزير أخبره بأن اجتماعا سينعقد بين رئاسة الحكومة ووزارة التعليم العالي ووزارة المالية يوم الأربعاء 07 شتنبر2022 من أجل النظر في مشروع النظام الأساسي الخاص بالأساتذة الباحثين، وخاصة الجانب المالي.

بلادنا24يوسف البدري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *