نقابة البترول والغاز تعلق على تصريح بايتاس بخصوص ملف “لاسامير”

بعد التصريح الأخير الذي خرج به الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، حول ملف “سامير”، مشيرا إلى أن هذا الملف يلزمه حل في القريب العاجل، علقت من جهتها النقابة الوطنية للبترول والغاز، المنضوية تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على هذا التصريح، مسجلة تحول موقف الحكومة بخصوص هذا الملف.

ووفق تصريح صحفي للنقابة، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فقد أكدت أنها “تسجل بإيجاب هذا التحول في موقف الحكومة من قضية شركة سامير، عكس ما سبقه من التصريحات المدمرة”.

واعتبرت النقابة، “الاستمرار في تعطيل الانتاج بالمصفاة المغربية للبترول، دليل حول غياب الإرادة الجدية للحكومة في المساعدة على إنقاذ المغرب من الخسائر بملايير الدراهم الناجمة عن توقف شركة سامير”.

وعلقت النقابة على تصريح الحكومة الأخير، مبرزة أن “إرادة اللوبيات هي من تتحكم في سوق النفط بالمغرب، وهي من تسمو على إرادة الحكومة المطلوب منها وبعد استكمال كل مراحل التقاضي، المساعدة في التفويت القضائي لأصول شركة سامير لحساب الأغيار أو لحساب الدولة المغربية”.

جدير بالذكر، أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أكد يوم أمس الخميس، في ندوة صحافية أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أن”الحكومة ستعمل على المستوى التنظيمي والمؤسساتي، كي تعود شركة سامير للاشتغال والمساهمة في الإنتاج الوطني، ذلك في ظل توقف الشركة واستمرار الجدل القائم حولها والذي ذام لمدة طويلة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *