نشطاء يدعون لمسيرة مليونية احتجاجا على غلاء الأسعار

تحت شعار “أنا مقهور من الغلاء وليت معدور”، دعا رواد منصات التواصل الاجتماعي في خطوة تصعيدية بعد انتشار وسم “أخنوش ارحل”، إلى مسيرة مليونية احتجاجا على ارتفاع الأسعار على مستوى المحروقات والسلع الاستهلاكية.

وبحسب منشورات عبر منصة “فيسبوك”، يعتزم نشطاء “السوشيال ميديا” تنظيم “مسيرة مليونية” اليوم الجمعة في مختلف المدن المغربية بوصفهم “كلنا معنيون كلنا مقهورين، جميعا لنردد أخنوش ارحل”، وذلك على الساعة الثالثة زوالا.

وحدد النشطاء بحسب المنشورات المتداولة، أماكن احتجاهم في عدة مدن مغربية، ومنها مدينة الرباط التي حدد لها “باب الحد” كنقطة انطلاق المسيرة، داعين إلى المشاركة بكثافة لتحقيق مطالبهم المشروعة.

وتفاعل المعلقين مع المنشورات، ومع مشاركة الوسوم المطالبة بخفض أسعار المحروقات، معلقين “نضم صوتنا لصوت الشعب”، معلنين عن انضمامهم للمسيرة التي ستشهدها العديد من المدن المغربية بحسب الدعوات الالكترونية.

ويشار إلى أن المغرب يشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعا مهولا على مستوى ارتفاع أسعار المحروقات والسلع الاستهلاكية الأولية، مما مس بالقدرة الشرائية للمغاربة، خاصة الفئات الهشة منهم، داعين الحكومة إلى إيجاد حلول جادة وواقعية للتخفيف من العبء على المواطنين.

بلادنا24- مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *