نشرة إنذارية.. أمطار قوية وتساقطات ثلجية مرتقبة بعدد من المناطق

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية، تتراوح ما بين 40 و120 ملم، وتساقطات ثلجية، تتراوح من 30 إلى 70 سم، وهبات رياح قوية نسبيا، من 50 إلى 70 كلم في الساعة، مرتقبة منذ اليوم الأربعاء، إلى غاية بعد غد الجمعة، بعدد من مناطق المملكة.

وتابعت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية، من 80 إلى 120 ملم، بكل من تطوان والعرائش ووزان والمضيق-الفنيدق وطنجة-أصيلة والفحص أنجرة وشفشاون، وذلك من الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء إلى غاية منتصف يوم غد الخميس.

وأوضح ذات المصدر، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية مرتقبة أيضا بكل من سيدي سليمان والقنيطرة وتاونات وسيدي قاسم، من 50 إلى 80 ملم، وكذا بالرباط وتمارة- الصخيرات وبنسليمان ومديونة والنواصر وبرشيد وسلا والخميسات والجديدة والمحمدية وخريبكة والدار البيضاء والحاجب وصفرو ومكناس وفاس ومولاي يعقوب، من 40 إلى 60 ملم، وذلك يوم الأربعاء من الساعة العاشرة صباحا إلى منتصف نهار الخميس.

ولفتت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من إفران وخنيفرة وأزيلال وبني ملال وتازة، من 50 إلى 70 ملم، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء الأربعاء إلى غاية يوم الخميس على الساعة الحادية عشرة ليلا، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا، من 50 إلى 70 كلم في الساعة، على الريف والأطلسيين الكبير والمتوسط وسهول شمال الصويرة والسايس، يومي الأربعاء والخميس.

وأفاد نفس الصدر، في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، بأن تساقطات ثلجية مرتقبة بالمرتفعات التي يتجاوز علوها 2000 متر، تتراوح مقاييسها ما بين 30 و70 سم، ستهم أقاليم بني ملال وأزيلال وإفران وبولمان وميدلت، وذلك ابتداء من الساعة الواحدة من صباح الخميس إلى غاية الثامنة من مساء الجمعة.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *