أمطار محلية مهمة وطقس بارد بمختلف مناطق البلاد

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه يتوقع أن تهم أمطار محليا مهمة ورعدية شمال-غرب البلاد والريف الغربي، وذلك اليوم الأربعاء.

وأضافت المديرية، أنه ستبقى الأجواء ممطرة كذلك بكل من شمال ووسط البلاد، ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، فيما سيظل الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات، والهضاب العليا والمنطقة الشرقية.

وتابعت المديرية، أنه سيلاحظ تشكل كتل ضبابية على السواحل الوسطى والجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السهول الشمالية والوسطى، والريف ومرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي للبلاد.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين صفر و09 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، وما بين 10 و14 درجة بالريف وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و22 درجة بالجنوب، وستكون ما بين 15 و18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. وبالنسبة لدرجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا طفيفا.

وبخصوص حالة البحر، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز وشمال راس كير، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال طانطان، وهائجا إلى محليا قليل الهيجان شمال بوجدور.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *