نشاط لـ”عبدة الشيطان” يستنفر الجهات المختصة بكلميم

وجه رواد منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بجهة كلميم وادنون، دعوات لولاية الجهة والجهات المختصة، قصد منع مجموعة من الأجانب من تنظيم نشاط احتفالي “غريب” بالمدينة، تزامنا والاحتفالات برأس السنة الميلادية.

ووجهت فعاليات المجتمع المدني بكلميم، رسالة مستعجلة لوالي جهة كلميم وادنون، الناجم ابهي، تدعوه من خلالها لمنع إقامة النشاط الاحتفالي الذي يقام بطقوس غريبة تتشابه إلى حد كبير مع طقوس “عبدة الشيطان” في الهيئة والملبس والموسيقى وغيرها، مطالبين إياه بمنع النشاط الذي يُحييه أجانب من مختلف بقاع العالم في كلميم، ويتعارض إلى حد كبير مع القيم المجتمعية المغربية المسلمة وعادات وتقاليد المنطقة.

وتأتي الدعوات الموجهة لوالي جهة كلميم وادنون، بعد رصد وصول مجموعة من الأجانب في هيئة غريبة للمدينة، علما بأن المعنيين بالأمر سبق لهم إقامة النشاط سنة 2020 بنواحي كلميم، والذي تسربت منه مجموعة من أشرطة الفيديو التي أظهرت رقصهم بحركات غريبة وملبس مهترئ، وموسيقاهم وترانيمهم الغريبة.

وحثت فعاليات المجتمع المدني، الجهات المختصة، على عدم التساهل مع تنظيم النشاط الغريب للطائفة التي يرجح أنها من “عبدة الشيطان”، والتصدي له، تعزيزا للقيم المجتمعية المغربية والدين الإسلامي، بعيدا عن التعصب، والحفاظ على عادات وتقاليد المنطقة، وكذا الأخلاق العامة وحماية شباب المنطقة.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *