نزاع الصحراء على جدول أعمال مباحثات جزائرية مع السفيرة الأمريكية

أجرى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، محادثة ثنائية جمعته بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين.

وقال بيان مقتضب لوزارة الخارجية الجزائرية، أن المحادثة شكلت فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها، لاسيما في مجالات التعاون الاستراتيجية، فضلا عن تبادل الرؤى حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، على غرار الاستقرار والأمن في المنطقة وتطورات قضية الصحراء.

وشددت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، خلال المباحثات مع الجانب الجزائري، على الموقف الأمريكي الداعم لمساعي الأمم المتحدة وجهود المبعوث الشخصي، ستافان دي ميستورا، في سبيل استئناف العملية السياسية للنزاع والبحث عن تسوية سياسية عادلة ودائمة ومقبولة للملف، فيما تناول الجانب الجزائري خلال المباحثات النزاع انطلاقا من زاوية معالجته المعهودة، تلك المبنية على معاداة الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وتأتي المباحثات الأمريكية الجزائرية، في سياق التواصل المباشر بين مسؤولي البلدين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث أجندة اللقاءات المستقبلية بين مسؤولي اليلدين والتحضير لها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *