بركة : ينبغي أن يحظى مغاربة العالم بعناية خاصة ودائمة ولسيت موسمية

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

قال الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، إن ” الحزب التزم  بتعهداته  المتضمنة في البرنامج الانتخابي، حيث تم الإبقاء على صندوق المقاصة مع رفع حجم اعتماداته إلى 17 مليار درهم، و تخصيص 14 مليار درهم  إضافية من أجل الحفاظ على استقرار أسعار المواد الاستهلاكية  والحد من تأثيرها على المواطنين والمواطنات”.

وأضاف بركة، خلال انعقاد الدورة الحادية عشرة للجنته المركزية، اليوم السبت 14 ماي،  ” لقد تم دعم  سعر الكهرباء في ظل الأزمة السائدة، حتى لا ترتفع فاتورة الاستهلاك”.

وتحدث بركة عن  دعم الحكومة للقدرة الشرائية للمواطنين وما تم اتخاذه من تدابير في هذا السياق،    من قبيل دعم  مواد استهلاكية أساسية كالسكر والقمح والزيت..،. إضافة إلى التدابير التي سنتها الحكومة للحفاظ على أسعار النقل في مستويات مقبولة.

وخصص  الأمين العام للحزب، حيزا هاما من كلمته للحديث عن “مغاربة العالم ودورهم في تطبيق النموذج التنموي الجديد”،  الذي هو عنوان الدورة، حيث قال بركة، بأن هذه الفئة من المغاربة تشكل قوة ولها رصيد فعال في تنمية الوطن،  من خلال انخراطها المتنامي في الاستثمار و التحويلات المالية التي  تسهم في عملية التنمية، وهو ما أثبتته طيلة أزمة كورونا، وأشار إلى أن الحزب كان ولازال يسعى للدفاع عن حقوق مغاربة العالم وتعزيز دورهم الهام، وحماية مصالحهم، وكذا الاعتراف بأدوارهم، وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم حيث ما كانوا يقيمون في إطار الانتخابات التشريعية.

كما شدد على أنه: “ينبغي أن يحظى مغاربة العالم بعناية خاصة ودائمة، وليست عناية موسمية تُستحضر في موسم الصيف فقط”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *