نزار بركة يقدم عرضا أمام مجلس الحكومة لمواجهة شح المياه

سيناقش مجلس الحكومة في اجتماع له غداً الخميس، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، عرضاً يلقيه نزار بركة وزير التجهيز والماء، حول التدابير الاستعجالية والمهيكلة التي اتخذتها الوزارة لمواجهة الخصاص المائي.

وسيقوم العرض على توضيح جل التدابير الاستعجالية و المهيكلة التي اتخذتها وزارة التجهيز و الماء لمواجهة هذه الازمة و الخصائص المائي، نظرا للأولوية التي تقدمها الحكومة لمواجهة ندرة الموارد المائية.

سيقدم نزار بركة في عرضه جميع الاجراءات الازمة لتأمين التزود بالماء الشروب, والذي سبق و قدم عرضا حولها من خلال إطلاق مجموعة من المشاريع التي تتعلق على وجه الخصوص بتحويل الماء بين أحواض سبو و أبي رقراق، وتنزيل برنامج طموح لتحلية المياه بمجموعة من المناطق.

وفي علاقة بالموضوع سيقدم محمد صديقي وزير الفلاحة و الصيد البحري هو الاخر عرضا حول الاجراءات و التدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي المقبل.

وتجدر الإشارة أن المجلس سيتدارس أيضا قانون يتعلق بالملك الخاص للدولة، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المحدثة بموجبه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، والثاني بتحديد عدد اللجن الجهوية للنظر في الطعون المتعلقة بالضريبة ومقارها ودائرة اختصاصاتها.

حنان الزيتوني _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *