نرجس الحلاق تستنكر الأحكام القضائية “المخففة” ضد مغتصبي الأطفال

لازالت الأحكام “المخففة” ضد المغتصبين تثير الجدل في منصات التواصل الاجتماعي، وفي كل مرة يتم صدور حكم قضائي خاص بجريمة اغتصاب، يعبر النشطاء عن غضبهم واستيائهم من العقوبات “الغير منصفة” و”المجحفة” في حق الضحايا، خاصة الأطفال منهم.

وفي هذا الصدد، تداولت مختلف الصفحات، خلال الساعات الماضية، خبرا يتعلق بأحد المغتصبين، وهو رجل خمسيني اعتدى على طفل قاصر عدة مرات بشيشاوة، قبل أن يتم الحكم عليه بـ8 شهور حبسا وغرامة تبلغ 500 درهم.

لتتفاعل فئة كبيرة من رواد منصة “انستغرام” مع الخبر، مستنكرة مدة العقوبة ومشيرة إلى أن هذه الأحكام تشجع أكثر على الاغتصاب.

وبدورها، عبرت الفنانة نرجس الحلاق عن استغرابها من هذه الأحكام عبر خاصية “ستوري” على صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، معلقة: “واش ديما حتا ينوض كلشي يهضر عاد يتم إعادة النظر في الأحكام، واش هذا حكم عادل في نظركم؟”.

ويشار إلى أن المطالبات بتعديل القوانين الجنائية وتشديد العقوبات على مرتكبي الجرائم الجنسية ضد الأطفال، انتشرت بشكل واسع، خلال الفترة الأخيرة، بين صفوف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي ومجموعة من الفنانين الذين تفاعلوا بدورهم مع الموضوع.

جدير بالذكر، أن الفنانة نرجس الحلاق تحرص على التفاعل من حين لآخر مع مختلف المواضيع التي تشغل الرأي العام، كما تتقاسم أفكارها وآراءها مع جمهورها، عبر منصة “انستغرام”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *