نجمة أودادا.. مغربية كتبت قصة نجاح في مجال المال والأعمال بأمريكا

تحتفي النساء اليوم بعيدهن العالمي، والذي يصادف يوم 8 مارس من كل سنة، وهو مناسبة لاستحضار نجاحات المرأة في مجالات وميادين مختلفة، وفرصة كذلك للاحتفاء بالنساء المغربيات اللواتي استطعن تحقيق التفوق والتألق على المستوى العالمي. ومن الرباط  إلى واشنطن ننقل لكم تجربة شابة مغربية تحدت العراقيل وأتبتت نفسها في مجال المال والأعمال.

نجمة أودادا، فتحت في اليوم العالمي للمرأة، قلبها لـ”بلادنا24“، ونقلت تجربتها من خلالنا للقراء، ولكل من إسمه نصيب وهي كذلك، حيث سطع “نجمها” في بلاد “العم سام”. شابة مغربية في الثلاثنيات من عمرها، تحدت العراقيل وأتبتت نفسها في مجال المال والأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، ولدت وترعرعت بمدينة الدار البيضاء، وأصولها أمازيغية.

WhatsApp Image 2023 03 08 at 09.59.28

بدأت مسارها الدراسي من المغرب وبالضبط من مدينة الدار البيضاء، وبعد حصولها على شهادة الباكالوريا، هاجرت برفقة زوجها لأمريكا، وقررت أن تتخصص في مجال المال والأعمال، بحيث بصمت هناك على مسار دراسي ناجح توج بحصولها على “ماجستير” في إدارة الأعمال، ومكنها هذا من تسلق أولى سلالم النجاح  بالحصول على وظيفة في أحد الأبناك بواشنطن، ثم تمت ترقيتها لتصبح بعد مدة مديرة البنك، ثم واصلت تسلق سلم النجاح، وهي اليوم تتولى إدارة الأعمال المصرفية للشركات التي تفوق إيراداتها 10 مليون دولار وما فوق”.

تقول نجمة، إن “حلمها منذ الطفولة كان دراسة إدارة المشاريع، والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أخبرت والدها “الحاج مصطفى أودادا الذي وافته المنية سنة 2018″يوما بذلك”. ورغم هذا فعلاقتها بالوطن الأم المغرب مازالت قوية، بحيث أكدت أنه من ضمن أحلامها وطموحاتها اليوم، هو “نقل التجربة والخبرة التي راكمتها من خلال سنوات العمل بـ”بلاد العم سام” إلى المغرب، وذلك من خلال جذب عملائها والشركات الكبرى للمغرب، بهدف شراء العقارات والاستثمار”.

طريق النجاح في الغالب لا يكون سهلا، ففي البداية واجهتها مجموعة من العراقيل والتحديات، من ضمنها صعوبة التأقلم في المجتمع الأمريكي، لكن هذا لم يقتل عزيمتها بل زادها إصرارا على تحقيق النجاح وفرض نفسها، في مجال إدارة الأعمال.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وجهت “نجمة” رسالة إلى النساء المغربيات، قائلة “هدفي الرئيسي هو العيش من أجل تحفيز أي امرأة مغربية لديها حلم. وأقول لهن إذا كان لديك حلم لا تتخلي عنه وسوف تأتي الفرصة المواتية لتحقيقه، ونصيحتي لكل امرأة تريد تحقيق طموحاتها، اعثري على مرشد رائع لمساعدتك على النمو، وأحيطي نفسك بأشخاص موهوبين ورائعين يمكنهم رفع مستواك، كما نقول الوقت ثمين جدا لا لتضييعه في التفاهات، تعلمي من أخطائك وامضي قدما نحو مستقبلك”.

وفي الأخير، دعت النساء إلى ضرورة ممارسة الرياضة، وأشارت إلى أنها “تستيقظ في الساعة 6 صباحا كل يوم، من أجل ممارسة التمارين الرياضية قبل الذهاب للعمل”. وعن  هواياتها، قالت نجمة إنها تحب رياضة الجولف، وما زالت تتعلم لكي تتقن اللعبة كما أتقنت إدارة الأعمال.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *