ناشط سياسي تونسي : استقبال قيس سعيد لـ”بن بطوش” “انتحار سياسي” و “انحراف خطير عن ثوابت الدبلوماسية التونسية”

أدان عبد الوهاب هاني، الناشط السياسي والدبلوماسي السابق، استقبال الرئيس التونسي لـبن بطوشبالقصر الرئاسي التونسي باعتباره وفدًا لما أسماهالجمهورية العربية الصحراوية، في ضرب سافر لأواصر الأخوة و المبادئ الدبلوماسية.

وقال هاني في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي على موقعفيسبوك، بأناستقبال رئيس الجمهورية التونسية لزعيم جبهة البوليزاريو انحراف خطير وحياد غير مسبوق عن ثوابت الدبلوماسية التونسية وغباء ديبلوماسي للوزير عثمان للتدابير الاستثناىية للشؤون الخارجية وانتحار سياسي للرئيس قيس سعيد سيعرض المصالح العليا لتونس ومصداقيتها بين الدول لصعوبات كبيرة“.

هذا و أشار الناشط السياسي للأفعالالغبيةللرئيس التونسي، و الذي حسب قولهلم يستقبل رؤساء دول أفارقة أشقاء شرفوا بلادنا بحضورهم لندوةتيكاداليابانية الدولية للتنمية في إفريقيا، بل واوفد الرئيس رئيسة حكومة الرئيس لاستقبالهم، دون تحية العلم ولا عزف للنشيد الوطني ولا استعراض لتشكيلات من الجيش والامن، فكانت مواكب حزينة بلا طعم ولا رائحة“.

كما تابع المصدر ذاته في السياق نفسه بأن سعيدقرر استقبال زعيم جبهةالبوليزاريوشخصيًا وبحفاوة كبيرة، في حين كان يمكن إيفاد أحد أعضاء الحكومة، اخترنا هدنة إرادية ب72 ساعة طيلة الندوة الدولية حرصا على وحدة تونس أمام العالم، لكن وزير خارجية التدابير والرئيس خرقاها بهاته الفعلة الخرقاء“.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *