ناشطون عرب يطلقون اتهامات بعد منعهم من تصوير الأطفال ضحايا الزلزال

ظهر أحد الأشخاص من الشباب السوريين، من خلال مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الإجتماعي، وهو يتلفظ بعبارات وأقاويل مسيئة للمغرب وللمغاربة.

وأورد الشاب السوري الذي سمح له بدخول البلاد خلال فترة الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز، يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري، وخلف خسائر مادية وبشرية كبيرة، قائلا: “لا أنصحكم بزيارة المغرب، ممكن أن يتعرضوا لكم أو يقومو بسرقتكم”.

وكان نفس الشخص، برفقة مجموعة من الشباب السوريين والفلسطينيين الذين حجوا إلى المغرب، بهدف مساعدة المتضررين من الزلزال، قد قاموا بتصوير مقاطع فيديو للناجين من الزلزال، من أطفال ونساء، ونشرها بمنصات التواصل الاجتماعي، بغية حصد الأموال.

وكشف شريط فيديو قبل أيام، لشاب مغربي مسؤول عن مخيمات ساكنة المنطقة، كان شاهدا على محاولة استغلال هؤلاء لمآسي الأطفال.

وطالب الشاب المغربي، من السوريين والفلسطينيين مسح جميع الصور والفيديوهات التي تظهر وجه الأطفال، ليقوم بعد ذلك بالتواصل مع السلطات المعنية للتحقيق معهم.

وأعرب حينها هؤلاء، عن حسن نيتهم، مقدمين اعتذارهم جراء ذلك، ليعودوا ويحاولوا الكذب وتشويه صورة المغرب بعدها.

نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، عبروا عن استيائهم جراء هذا الفعل الذي وصفوه بـ” اللا أخلاقي”، تجاه شعب استقبلهم بالكرم والطيبة في عز الأزمة، مطالبين بترحيلهم إلى وطنهم فورا.

وعلقت الفنانة مونية لمكيمل على مقطع الفيديو المنتشر بإحدى الصفحات، حيث قالت: “المغرب مامحتاج لا ليك لا لغيرك، باش تسوق للسياحة فالمغرب، المغرب عندو مالكو وشعبو واقف معاه وقفة درجال”.

مسترسلة: “مابغيتش نقول ليك سول اللاجئين والمهاجرين ديال بلادك على المغاربة باش مانمنش عليك حيث الكرم والتكبير كنرضعوهم فالحليب”.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *