نائبة تحالف الكناري تهاجم سانشيز بسبب عدم حديثه عن المغرب والهجرة في “الكورتيس”

هاجمت نائبة تحالف الكناري في مجلس النواب الإسباني، آنا أوراماس، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الذي لم يشر في خطابه خلال مثوله أمام البرلمان عن أي إجراء للأرخبيل أو التطرق للحديث عن المغرب ومشكلة الهجرة.

وأكدت النائبة الكنارية بحسب ما نشرته وكالة “أوروبا بريس”، على أن سانشيز لم يشر إلى السياسة الخارجية لإسبانيا، بخلاف حديثه السابق عن الحرب في أوكرانيا، مؤكدة أنه لم يتم التطرق إلى المغرب ولا للأزمة مع الجزائر.

كما شددت المتحدثة على أنه “بالنسبة لنا نحن الكناريون، فإن مسألة الهجرة أساسية”، مشيرة إلى أن 175 شخصًا وصلوا بالأمس إلى الأرخبيل، وتجري اليوم عمليات إنقاذ جديدة.

وأضافت بحسب المصدر ذاته، أن الهجرة هي “القضية الكبرى” لجزر الكناري، لأنها على “الحدود الجنوبية”، لكن سانشيز “لم يشرح أي شيء في نقاش اليوم”، على حد قولها.

من جهة أخرى، أعربت أوراماس عن أسفها “بسبب غياب أي تدبير بالنسبة لجزر الكناري”، مؤكدة أنه على الرغم من أن “سانشيز ذكر الإنفجار البركاني في جزيرة لابالما، إلا أنه لم يقدم أي التزام بإعادة الإعمار”، كما شككت في قدرة الحكومة على تحمل تكاليف التدابير التي أعلنتها، على الرغم من سن ضرائب جديدة”.

بلادنا24– مريم الأحمد |  

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *