نائبة المستشار العسكري للأمم المتحدة : ظروف “مينورسو” صعبة وتواجه تحديات قاسية

كشفت نائبة المستشار العسكري للأمم المتحدة، اللواء مورين أوبراين (إيرلندا)، على هامش الزيارة التي تقوم بها لمقرات بعثة الأمم المتحدة في الصحراء شرقي وغربي الجدار الرملي، عن وجود تحديات تواجهها عناصر بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”.

وقالت نائبة المستشار العسكري للأمم المتحدة، اللواء مورين أوبراين، في تصريح للموقع الرسمي للبعثة الأممية في الصحراء “مينورسو”: “على الرغم من أنه من المؤسف أن وجود الأمم المتحدة لا يزال ضروريًا في المنطقة بعد 22 عامًا من خدمتي هنا، فقد كان من الرائع العودة إلى أحد الأماكن التي عملت فيها في السنوات الأولى من عملي في حفظ السلام بالأمم المتحدة “.

وأفادت المسؤولة الأممية التي قامت بمعاينات لمقرات بعثة الأمم المتحدة في الصحراء”مينورسو”: “من المهم للغاية بالنسبة لي أن أزور أفرادنا العسكريين في الميدان، لفهم الوضع من وجهة نظرهم ومناقشة التحديات التي يواجهونها. “.

مضيفة “إن الظروف التي يتعين على مراقبينا العسكريين العمل فيها قاسية وصعبة للغاية ، لكنني معجبة دائمًا بمهنيتهم ​​وموقفهم الإيجابي، وتنفيذهم للمهام الموكلة إليهم على الرغم من البيئة. وكثيراً ما ينتشرون في ظروف قاسية لفترات طويلة في مناطق ذات أهمية كبيرة. الخطر الذي سيكافح غالبية الناس لفهمه – وهم يفعلون ذلك عن طيب خاطر في خدمة السلام “.

بلادنا 24: الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *