ميراوي يتأهب لتعيين مستشاره مديرا للموارد البشرية

بلادنا24 |

علمت “بلادنا24” من مصادر موثوقة، أن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يستعد لتعيين مستشاره في الديوان (ه.ب)، على رأس مديرية الموارد البشرية بالوزارة، حيث أعلن هذا الأسبوع، عن فتح باب الترشيح أمام المتبارين للظفر بهذا المنصب الحساس بالوزارة، بعدما أقدم على إقالة المديرة التي يعتبرها من “تركة أمزازي”.

قرار ميراوي بخصوص شروط الترشيح لهذا المنصب الهام، يخلو من الإشارة إلى ضرورة أن يكون المترشح قد زاول لمدة خمس سنوات على الأقل، مهام رئيس قسم أو منصب مماثل، وهو الشرط الرئيسي الذي جرت به العادة، في كل الإدارات العمومية، أن يكون متوفرا في المترشح للمناصب العليا. وبدلا عن ذلك، تم وضع شروط وصفتها مصادر “بلادنا24“، بـ”شروط هلامية يمكن تأويلها لتناسب مقاس أي مترشح مرضي عنه”.

وتضيف مصادرنا، أن “هذه المنهجية ليست بالغريبة على الوزير ميراوي”، في إشارة إلى استقدام الوزير، منذ مدة قريبة، لمقربه هشام برجاوي على رأس مديرية الشؤون القانونية، رغم أن هذا الأخير حديث العهد بالوظيفة العمومية، ولم يزاول في يوم من الأيام أي منصب مسؤولية.

وحسب مصادرنا، فالوزير ميراوي، ليس وحده من يدعم (ه.ب) للظفر بهذا المنصب، بل حتى مدير ديوانه الذي يسعى لذلك أيضا، على اعتبار أنهما كانا زميلين بالمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، وهو من اقترحه على ميراوي قصد الالتحاق بالديوان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *