مونية لمكيمل تمثل المغرب مع فرقة مسرحية من الحسيمة في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

تتواجد الفنانة مونية لمكيمل بالقاهرة، رفقة الفرقة المسرحية “تفسوين” من الحسيمة، للمشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 29 بمصر. وهي المرة الأولى التي يشارك فيها المغرب في هذه التظاهرة.

ونشرت لمكيمل صورا لها على صفحتها الشخصية بمنصة “انستغرام”، توثق من خلالها حضورها بالمهرجان، وأرفقتها بتدوينة مطولة، عبرت فيها عن مدى سعادتها وفرحتها لتواجدها بين فنانين مغاربة في مهرجان القاهرة للمسرح وتمثيل المغرب، وكتبت: “من القاهرة/مصر أحييكم.. أصحابي فرحانة بزاف نحط ليكم هاد البوسط في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي دورة بيتر بروك 29 بمصر”.

وأشارت في تدوينتها، أن المغرب يشارك لأول مرة في غمار التباري في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان، بمشاركة الفرقة المسرحية “تفسوين” من مدينة الحسيمة، وسط مشاركة دولية، لـ44 عرضا من مختلف دول العالم.

وبخصوص مشاركتها في المهرجان، ذكرت الفنانة مونية لمكيمل سبب تواجدها، والذي كان غير متوقع، إذ قالت: “شاءت الأقدار أن أمال تصارع السرطان بكل قوة وتحدي الله احفظها لوليداتها ويشافيها ويعافيها يا رب… وأنا هنا باش نعوض زميلتي فتشخيص دور ‘شاني’ بترشيح من مخرج العمل أمين نسور ومن إدارة الفرقة اللي كنشوف انهم تاقوا فيا وكلفوني بهاد المهمة اللي ماشي هينة وعلى هاد المسؤولية وهاد التكليف قبل أن يكون تشريف.”

هذا، وستشارك فرقة “تفسوين” بعرض مسرحي، تحت عنوان “شاطارا”، من إشراف المخرج أمين نسور.

بلادنا24إشراق عطاف

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *