“مومو على الدراجة”.. رحلة من بلجيكا إلى المغرب لدعم مرضى الزهايمر

تحت شعار “مومو على الدراجة”، ومن مدينة أث البلجيكية، قرر محمد المنعم، السفر نحو المغرب لمسافة تبلغ 4000 كيلومتر، تحديدا صوب مدينته الأصل سيدي سليمان، التي تبعد عن العاصمة الرباط بـ60 كيلومتر، لتحقيق مشروع حياته كما وصفه، وهو دعم رابطة مرضى الزهايمر التي تساعد المرضى وأقاربهم والمهنيين العاملين في الميدان.

وقال محمد، “لقد كان حلمي قبل 20 عاما، أن أُفعل المشروع على أرض الواقع، والآن بعد أن كبر أبنائي، أجد بأن الفرصة مواتية لذلك”، وأضاف “أتدرب مند شهر يوليوز من السنة الماضية، على مسافة 45 كيلومتر يوميا، الأمر لم يكن سهلا لكي أعتاد على ركب الدراجة واليوم أنا مستعد، لأن استثمار المجهود ليس بعقبة”، من خلال تصريحاته لوسائل إعلام بلجيكية.

وغادر محمد بلجيكا يوم الأربعاء الماضي، على أن يصل إلى المغرب في غضون شهر ونصف، في رحلة سيعبر خلالها فرنسا وأسبانيا، على أن تختتم بالمغرب، سواء في مدينته الأصل بن سليمان أو أكادير، حسب الحالة الصحية، بحيث سيعتمد في مبيته على المخيمات أو منازل التخييم.

ويدعو محمد جميع معارفه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى دعمه في رحلته، بحيث ستخصص الأموال المتبرع بها، لفائدة رابطة مرضى الزهايمر، مبرزا أنه فقد في السابق جدته بنفس المرض الذي وصفه بـ”المخيف”، وهو اليوم يمد يده ومتابعيه لدعم المرضى وعائلاتهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *