موسى الحبشي | الشريحة مليئة بالأسرار والورقة الرابحة لخليلوزيتش للإطاحة ببلجيكا

بدأ العد العكسي لانطلاق كأس العالم بقطر 2022 الذي سيعرف مشاركة المنتخب الوطني المغربي في العرس العالمي للمرة السادسة في تاريخه، إذ أفرزت القرعة عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة السادسة رفقة كل من المنتخب البلجيكي والمنتخب الكرواتي،ثم الكندي.

مهمة خليلوزيتش ورفاقه بدأت من الآن، عبر الاستعداد الجيد لمنتخبات المجموعة، إذ وبعد سحب القرعة يوم الجمعة الماضي، توجهت الأنظار إلى شخصية مهمة في كتيبة البوسني، سيمكن من إعطاء خطوة إضافية قصد المضي قدماً في نهائيات المونديال.

الحديث هنا عن “موسى الحبشي”،المساعد المدلل لخليلوزيتش، مهمته داخل المنتخب تقتصر على قراءة أداء اللاعبين عبر تقنية الفيديو، مهنته داخل الطاقم التقني للمنتخب دائماً ما تعطي أكلها مع توالي المباريات، فالجمهور المغربي يشاهد تطور أداء بعض اللاعبين مع تراكم اللقاءات.

لكن ما يجهله البعض، أن موسى كان يتولّى نفس المهمة داخل طاقم منتخب بلجيكا الذي لعب مونديال روسيا 2018.

ذو 46 سنة استطاع فرض نفسه بإمكانيات قوية حين عمل برفقة المدير الفني روبيرتو مارتينيز ومساعده الفرنسي تيري هنري في الفترة بين 2016 و2018.

موسى الحبشي بمثابة شريحة، تحمل كافة أسرار المنتخب البلجيكي، يعرف أدق تفاصيل للاعبين، ما سيجعله قادراً على مد المدير الفني خاليلوزيتش، بمعلومات وفيرة حول طريقة لعب عناصر المنتخب البلجيكي، وهو الذي سبق له العمل أيضا مع أندية بلجيكية، محللاً للأداء الفني للاعبين، مثل جينك وإف سي بروكسيل وبريشوت وأندرلخت.

يُشار إلى أن المنتخب المغربي سيُواجه المنتخب البلجيكي في ثاني مباراياته في مونديال قطر، يوم 27 نونبر 2022 عند الساعة الحادية عشر صباحاً.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *