مهرجان كوميديا الحي المحمدي يعتنق مواهب الحي بالرغم من الإمكانيات المحدودة

بعد توقف دام لأزيد عن خمس سنوات، يعود مهرجان كوميديا الحي المحمدي، لاستئناف فعالياته في الدورة الثانية، بإشرف مقاطعة الحي المحمدي، وبتنسيق مع جمعيةأهل الخلود”، وبمشاركة ثلة من نجوم الكوميديا.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مقاطعة الحي المحمدي، يوسف الرخيص، في تصريح لـبلادنا24“، إن مهرجان كوميديا الحي المحمدي يستأنف العمل هذه السنة، بعد نسخته الأولى في سنة 2017، بسبب جائحة كورونا، مشيرا أن الدورة الثانية من المهرجان ستشهد مشاركة العديد من المواهب الشابة في عالم الكوميديا، رفقة نجوم هذا الفن الذين سيقدمون على مدار ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الثامن والعشرين، وإلي غاية الثلاثين من شهر أبريل الجاري، مجموعة من العروض والورشات، من تأطير كبار هذا الفن.

وعن ميزانية المهرجان، أوضح المتحدث قائلا: “سيقام هذا المهرجان بميزانية بسيطة جدا تقدر بحوالي 22 مليون سنتيم، وهو بالكاد الرهان الكبير الذي تحمله المقاطعة لإنجاح هذا الحدث الفني بإمكانيات بسيطة، مع مشاركة العديد من محترفي الفكاهة، الذين أبانوا عن حبهم لحيهم ورغبتهم بالمشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات بثمن رمزي، لأن الأساس هو إظهار مكانة الحي المحمدي، وما يزخر به من مواهب في مختلف المجالات“.

من جانبه، قال مدير المهرجان، طارق الخالدي، إن المهرجانيعنى بالمواهب الشابة التي ترعرت في كنف الحي المحمدي، وأخذت من الكوميديا مهنة وموهبة حياتها”، مشيرا أن للمهرجانميزة خاصة في هذه الدورة التي سيعيش ضمنها المتسابقون والمشاركون، العديد من التكوينات على يد كبار نجوم المغرب، كما وستمنح لهم فرصة مشاركة الخشبة مع هؤلاء النجوم في عروض ساخرة مميزة”.

وأردف المتحدث في تصريح لـبلادنا24“، قائلا: “لكوميديا الحي محمدي رمزية عالية ومكانة جد هامة نسعى نحن المنظمون لصقلها وتثمينها سنويا بالعديد من الأنشطة والفعاليات. المشاركون سيقدمون العديد من العروض التي ستعالج في تيمتها العديد من القضايا والمواضيع الاجتماعية التي استاقوها من حياتهم الواقعية، وأرادوا أن يبلغوا من خلال موهبتهم رسالة عميقة في قالب هزلي خفيف وطريف”.

ويشارك الفنان، جواد الخودي، في تنشيط أمسيات هذه التظاهرة الفنية في دورتها الثانية، حيث أشاد الأخير بمجهودات المقاطعة في إحياء الاهتمام بالكوميديا من جديد، إذ قال: “أدعوا جميع المغاربة لحضور هذا المهرجان الذي سيقدم على مدار ثلاتة أيام كمية هائلة من المتعة والفرجة النابعة من الإرادة القوية والموهبة الكبيرة لكل المتسابقين”.

وعن مشاركة محترفي الفكاهة خريجي الحي المحمدي، في هذا المهرجان، أكد الخودي في تصريح لـبلادنا24“، أن إدارة المهرجان تواصلت مع العديد من هذه المواهب التي ترعرت في الحي، وشهدت على مدى عطائه وحبه للفن، لكن الميزانية البسيطة، ومتطلبات البعض من الفكاهيين المشاهير، حالت دون التوصل لاتفاق يمكنهم من الحضور للمشاركة، مردفا: “الميزانية بسيطة جدا مقارنة مع المجهودات والأنشطة المقامة مع مدار أيامه. فعلا تواصلنا مع بعض الكوميديين، ومن كانت لهم الإمكانية رحبوا بالنشاط، وأكدوا حضورهم كحب صادق منهم للحي المحمدي، ومن لم يأتي فنحن نعذره، لأنه هو آخر له أسبابه الخاصة”.

هذا، وسيستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام، بحضور العديد من نجوم الشاشة المغربية المشاركين في العديد من الأنشطة، أبرزهم المخرج إدريس الروخ، الذي سيقدم للمتسابقين ورشة تكوينية، والفنان حسن فولان، والسعدية أزكون، الذين سيشكلون أحد أهم أعضاء لجنة التحكيم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *