من المغرب.. السعودية تطلق تسهيلات جديدة للراغبين في الحج والعمرة

كشف وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان، اليوم الأربعاء، خلال ندوة صحفية عقدها بالرباط، عن مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى تمكين أكبر عدد من المسلمين حول العالم من زيارة الحرمين الشريفين وأداء مناسك الحج والعمرة.

وعرض الوزير السعودي، حزمة من الإجراءات التي من شأنها تيسير وصول المعتمرين والزوار إلى السعودية، وتأتي على رأس هذه الإجراءات افتتاح مركز “تأشيرة” في المغرب، بهدف تسهيل عملية إصدار التأشيرات، زيادة على تقليص مدة الحصول على تأشيرة أداء مناسك العمرة إلى 48 ساعة، إضافة إلى قرار تمديد موسم العمرة إلى عشرة أشهر خلال العام.

وضمن الإجراءات الجديدة أيضا، تمكين الحاصلين على تأشيرات العمرة من الإقامة والتنقل بين مدن المملكة العربية السعودية، لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بدلاً من ثلاثين يوما، مع تأكيد الوزير السعودي على زيادة الطاقة الاستيعابية للطيران من خلال الخطوط الجوية السعودية، بنسبة 30 في المائة، في مواسم العمرة.

كما قررت وزارة الحج والعمرة السعودية، الزيادة بشكل تدريجي في الرحلات إلى 68 رحلة شهرية، مع خفض أسعار التذاكر بنسبة تبلغ 10 في المائة، إضافة إلى السماح بزيادة الأوزان لكل معتمر إلى 69 كيلوغرام بدلًا من 46 بنسبة زيادة تصل إلى 50 في المائة.

وجرى على هامش الندوة الصحفية توقيع اتفاقية شراكة، بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وشركة الخطوط الجوية السعودية، الغاية منها رفع مستوى النقل الجوي مع ضمان ثبات الأسعار، وتحسين مستوى الخدمات عبر مجموعة من المبادرات النوعية التي تخدم ضيوف الرحمن.

و شدد الوزير، على متانة العلاقة التي تجمع بين المملكة المغربية والعربية السعودية، وأكد أن زيارته الرسمية الأولى للمملكة المغربية هي أول زيارة لوزيرٍ للحج والعمرة من المملكة العربية السعودية، مما يؤكد قوة العلاقة التي تجمع البلدين.

جدير بالذكر، أن وزير الحج والعمرة السعودي حل على رأس وفدٍ رفيع المستوى يمثّل منظومة خدمة ضيوف الرحمن، من القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، حيث تم إطلاع نظرائهم المغاربة على المبادرات النوعية والتسهيلات والإجراءات الجديدة، التي تواصل حكومة المملكة العربية السعودية تطبيقها مواكبة لتطلعات القيادة الرشيدة، وترجمة لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *