منع جمعيات من التخييم على طاولة المهدي بنسعيد

وجهت البرلمانية عن فيديرالية اليسار، فاطمة التامني، سؤالا كتابيا لوزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، بشأن “منع جمعيات من الاستفادة من البرنامج التخييمي الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل”.

وجاء في السؤال الكتابي الذي توصّلت “بلادنا24” بنسخة منه، “تُعدّ المخيمات متنفسا لعدد من الأسر والأطفال ولو لمرة واحدة في السنة ، إلا أن عددا من الأطفال باتوا يُحرمون من المخيمات لأسباب غير مفهومة”.

ويضيف السؤال، “وقد تم  رصد حرمان عدد من الجمعيات من الإستفادة من المرحلة الرابعة من البرنامج التخييمي  2023 والتي كان من المقرر  ان تبتدئ في 14 غشت الجاري”.

وأردف السؤال البرلماني، “هذا ولم يتم تبرير المنع بشكل واضح، فتارة يتم الحديث  عن عدم وجود اللوجيستيك الكافي، وتارة ترمي الكرة في مرمى وزارة الداخلية، وهو ما يتعارض مع  الحق في المعلومة المكفولة دستوريا  ( الفصل 27)”، مضيفة، “فعلى سبيل المثال وليس الحصر، تم حرمان جمعية الطفولة الشعبية، التي يقارب عمرها لـ7 عقود من الاستفادة من البرنامج التخييمي، من دون مبرّر واضح، إلى جانب عدد من الجمعيات الأخرى.”.

وتساءلت البرلمانية، “عن السبب وراء هذا المنع، والتدابير التي ستتخذونها لحل هذا المشكل من أجل ضمان التخييم للأطفال المنتسبين لهذه الجمعيات؟”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *