منظمة دولية: سياسة المغرب في الهجرة نموذج يحتذى به

يعد المغرب وجهة بارزة تجتذب التدفقات غير النظامية للهجرة، نظرا لقربه الجغرافي من القارة الأوروبية، ما يدفع المغرب للحرص على تعزيز مجهوداته في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ما جعله يتبوأ مرتبة مهمة بين الدول في هذا المجال.

وفي نفس السياق، أبرز المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو، اليوم الأربعاء، بفاس، “أن سياسة المغرب في مجال الهجرة تعد نموذجا يحتذى بالنسبة لكافة بلدان العالم”.

ونوه فيتورينو، في تصريحه عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، خلال المنتدى العالمي التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، بـ “قوة التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال سياسة الهجرة”.

وشدد المتحدث، على أن “المغرب يعد شريكا أساسيا للمنظمة الدولية للهجرة”، وأشار إلى أن “مباحثاته مع بوريطة شكلت مناسبة لاستعراض علاقات التعاون “الممتازة” بين المنظمة الدولية للهجرة والمملكة”.

ومن جهة ثانية، هنأ المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، المغرب، على نجاح المنتدى العالمي التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، مشددا على أهمية الاهتمام الذي توليه المنظمة “لحماية ودعم المهاجرين، والاحترام المتبادل والتسامح والحوار بين الثقافات والأديان”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *