منصب عمل مقابل 30 مليون.. جر مستشار وزير سابق إلى القضاء

وضع محمد أشكور محام بهيئة المحامين بتطوان، شكاية لدى المحكمة الابتدائية بذات المدنية، وذلك على خلفية تعرض موكله عبد المعتصم أمغوز، الرئيس السابق لجماعة الجبهة التابعة لإقليم شفشاون، لعملية نصب واحتيال.

وأوضح المحامي في شكايته، التي توصلت “بلادنا24” بنسخة منها، أمغوز تعرض لعملية النصب والاحتيال من طرف (أ.ي)، وهو أستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، ومستشار وزير سابق.

في ذات الصدد، أوردت الوثيقة ذاتها أن (أ.ي) عمد لإيهام الرئيس السابق لجماعة الجبهة التابعة لإقليم شفشاون، أنه يتوفر على نفوذ وتدخلات بوزارة العدل، موضحة أنه أوقع به في التغليط والتدليس من خلال تقديمه وعود كاذبة.

في ذات السياق، أبرز ذات المصدر في شكايته أن هذه الوعود، تتمثل في تدخل المستشار لإنجاح زوجة موكله في مباراة للتوظيف بوزارة العدل، وهو الأمر الذي  لم يحدث بالرغم من تسلم المشتكى به 30 مليون سنتيم، وفق نص الشكاية.

إلى ذلك، أكد أشكور في ذات الشكاية أنه بحكم أن المشتكى به كان يشغل منصبا بديوان وزير العدل محمد بنعبد القادر سابقا، استغل نفوذه وتواجده الدائم مع الوزير، لتنفيذ هذه العملية

جدير بالذكر أن عبد المعتصم أمغوز، سبق له وأن كشف في تدوينة له على صفحته الخاصة على “فايسبوك”، تعرضه لعملية نصب واحتيال، من طرف سياسي نافذ بمدينة تطوان، ولم يكشف عن هويته.

في هذا السياق، وحرصا على تنوير الرأي العام بحقيقة الأمور، ومعرفة تفاصيل أكثر حول عملية المصب هذه، وكذا هوية هذا السياسي النافذ بمدينة تطوان، والغاية من تشديده في تدوينته الفايسبوكية على رغبته في الحصول على توكيل محام من طنجة عوض تطوان، حاولت “بلادنا24“، سابقا، الاتصال بعبد المعتصم أمغوز أكثر من مرة، إلا أنه لم يرد.

وإصرارا منها على معرفة تفاصيل أكثر حول الموضوع وحيثياته، بعثت “بلادنا24” رسالة إلكترونية للمعني بالأمر، والذي نفى في رده على الرسالة أنه لم يتعرض قط لعملية احتيال ونصب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *