مندوبية التامك تكذب ادعاءات “أمنستي” حول التعذيب

بعد المعطيات الأخيرة التي أوردها تقرير منظمة العفو الدولية، والتي هاجمت من خلاله المؤسسات السجنية المغربية، ردت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على هذا التقرير، ونفت كل المزاعم التي تفيد وجود تعذيب داخل المؤسسات السجنية.

وأوضحت المندوبية، في بيان لها، أن “المعطيات التي نشرتها المنظمة، لا وجود لها، خاصة المتعلقة بسجين معتقل بالسجن المحلي بتيفلت على خلفية أحداث تتعلق باكديم إيزيك الإجرامية وتعذيبه من طرف موظف داخل المؤسسة السجنية”، مؤكدة أن “منظمة العفو الدولية، كعادتها، كلما تعلق الأمر بالمملكة المغربية، تلجأ إلى ترويج مجموعة من الأكاذيب”.

ونفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، “وجود أي تعذيب داخل المؤسسات السجنية”، مؤكدة أن “السجين المعني لم يسبق له أن تعرض لأي اعتداء على يد موظفي المؤسسة السجنية التي يوجد بها وأنه يتمتع على غرار كافة النزلاء من الحقوق التي ينص عليها القانون المنظم للسجون”.

واستنكرت المندوبية، “ما تقوم به المنظمة من نشر وتلفيق لأخبار زائفة، ترضي به أعداء الوحدة الترابية للمملكة فقط”، وفق تعبيرها، مضيفة، “أنها تحاول تحويل الادعاءات إلى حقائق، دون بذل أي مجهود للتأكد من صحتها”.

وأضافت مندوبية التامك، أنه “من الضروري قبل نشر أي خبر التأكد، سواء عبر الاتصال المباشر بالإدارة أو بالمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان لرصد الحقيقة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *