منتجو الدجاج ينفون تراجع الأسعار ويتهمون صديقي بالهروب من الحقيقة

نفى محمد عبود، رئيس الجمعية الوطنية لمربي الدجاج في المغرب، ما قاله وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، يوم الأربعاء، حول عودة أسعار الدواجن إلى مستواها المعتاد قبل شهر رمضان.

وقال محمد عبود في تصريح لـ”بلادنا24“، أن “التدابير التي ستساهم في خفض الأسعار غير موجودة، والتي لابد أن يسبقها خفض تكاليف الأعلاف، وإلغاء الضربية على مقتنيات بالنسبة للفلاحة، وأيضا إلغاء الرسوم الجمركية على كتاكيت اللحم، التي بدورها لا تصل أحيانا للمنتجين، نظرا لارتفاع سعرها”.

وأضاف عبود، أن “مواد إنتاج الدواجن لابد أن تكون منخفضة، حتى يعود السعر إلى طبيعته، لأنه بارتفاع مواد الإنتاج يعزف المستهلك عن اقتناء الدجاج بعد ارتفاع سعره، والذي فاق قدرته الشرائية”.

وأكد المتحدث في ذات التصريح، أن “الأسعار ستبقى في نفس الوضعية، لأن انخفاضها في ظل غياب التدابير، يعني الخسارة للمربي الذي سيتكبد ارتفاع العرض على الطلب”.

وتابع قائلا: ”المخطط الأخضر الذي لا وجود له على أرض الواقع، حيث بوجوده كان سيكون المنتج ينتج ويبيع للمجازر الصناعية بأثمنة معقولة، والمستهلك لا ينتبه للفرق في أثمان الدجاج”.

وأشار رئيس الجمعية الوطنية لمربي الدجاج في المغرب، أن “الوزارة في تدبيرها لا تشرك كافة مهني الدجاج في قرارتها، بل تشرك من تربطهم بها علاقة صداقة أو أمور أخرى، ونحن لنا رسائل لوزير الفلاحة لمناقشة الوضع، والحقيقة التي لا يرغب في سماعها”.

وتجدر الإشارة، أن وزير الفلاحة أجرى اجتماع مع الاتحاد المهني لقطاع الدواجن، حسب قوله، أكد فيه أن المهنيين ملتزمون مع السلطات العامة “لبذل كل ما في وسعهم لإعادة الأسعار إلى متناول المواطنين، خاصة قبل شهر رمضان”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *