مناوشات بين الأمن ومهاجرين حاولوا الفرار من مركز استقبال في الداخلة

أفادت مصادر محلية بالداخلة، أن مواجهات نشبت فجر اليوم الثلاثاء، بين العشرات من المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء، والسلطات الأمنية، على مستوى حي الأمل.

وأوضحت المصادر، أن عشرات المهاجرين غير النظاميين من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء، قد حاولوا الفرار من مركز الاستقبال المتواجد بنفوذ حي الأمل بالداخلة، حيث تدخلت المصالح الأمنية، والسلطات المحلية، في محاولة لثنيهم عن الأمر وإعادتهم للمركز، إلى حين استكمال المساطر القانونية المتعارف عليها وترحيلهم.

وكشفت المصادر، أن محيط مركز الاستقبال، شهد حالة من النفير في أوساط المصالح الأمنية والسلطات المحلية، حيث حضرت سيارات الشرطة والقوات المساعدة مباشرة بعد إخطارها، مضيفة أن المهاجرين جابهوا الحضور الأمني المكثف بالرشق بالحجارة، قبل أن تُسيطر الجهات المختصة على الوضع.

ولم تؤكد المصادر وجود أي جرحى جراء محاولة الهروب الفاشلة للمهاجرين غير النظاميين، في حين عززت المصالح الأمنية والسلطات المحلية حضورها بالمكان، بالتزامن ومباشرتها للتحقيقات اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة للإلمام بالحيثيات.

ويذكر أن مركز الاستقبال بحي الأمل، يؤوي العشرات من المهاجرين غير النظاميين الذين تم ضبطهم بسواحل مدينة الداخلة، خلال محاولتهم الإبحار في اتجاه جزر الكناري الإسبانية، حيث تعمل الجهات المختصة على ترحيلهم إلى مدن الشمال، كأگادير أو الدار البيضاء، وذلك قبل توجيههم لبلدانهم الموقِّعة لإتفاقيات مع المغرب فيما يخص مجال الهجرة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *