مناهضو التطبيع يحتجون على زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي للرباط

احتجاجا على زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إلى المغرب غدا الاثنين، ينظم مناهضو التطبيع وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالرباط.

وجاء بلاغ صادر عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، دعت فيه إلى وقفة شعبية احتجاجية يوم غد الاثنين ضد زيارة ما وصفته بـ”رأس الإرهاب رئيس أركان الجيش الصهيوني المجرم” أفيف كوخافي إلى المغرب، مشيرة إلى أن الزيارة تكتسي “خطورة بالغة وجريمة تطبيعية بحق الشعبين المغربي والفلسطيني”، على حد وصفه.

وأدانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بكل عبارات الشجب والاستنكار ما اعتبرته “الجريمة التطبيعية الكبرى باستضافة مجرم حرب صهيوني تقطر يداه بدماء وأشلاء الآلاف من أبناء وأطفال الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة”، داعية الجميع للمشاركة المكثفة مساء يوم غد الاثنين، مؤكدة على “المضي في مسيرة النضال الشعبي حتى إسقاط التطبيع”.

وفي السياق ذاته، قال ديفيد غوفرين، مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب عبر صفحته الشخصية على منصة تويتر “ترقب الأسبوع المقبل وصول رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مصحوبا بفريق عمله، في أول زيارة رسمية له للمغرب”.

وأضاف غوفرين قائلا: “تشكل هذه الزيارة خطوة إضافية، وذلك بعد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي في نونبر الماضي، في توطيد العلاقات الخاصة بين البلدين في ضوء التحديات الإقليمية”.

بلادنا24|

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *