مناهضة “الغلاء والقمع والتطبيع”.. حماة المال العام يدعون إلى المشاركة في مسيرة “شعبية” بالبيضاء

بلادنا24- |

تنظم الجبهة الاجتماعية المغربية والتي تعد الجمعية المغربية لحماية المال العام من بين مؤسسيها، مسيرة شعبية يوم الأحد المقبل الموافق لـ 29 ماي، بالبيضاء تحت شعار: “مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع”.

وقد دعت الجمعية كافة المناضلين وعموم المواطنين والمواطنات الى المشاركة المكثفة في هذه المسيرة التي اعتبرتها في بلاغها “مسيرة وطنية”، مشيرة إلى أن “استمرار الفساد والرشوة والريع وسيادة الإفلات من العقاب من الأسباب الرئيسية المساهمة في الفقر والتفاوت الاجتماعي والمجالي”.

كما قالت الجمعية في بلاغها: “أن عدم شفافية مناخ المال والأعمال وتضارب المصالح وضبابية قواعد السوق وسيادة الاحتكار وضعف هيئات الحكامة، هي من بين الأسباب التي أدت لارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات، وسط غموض في تدبير هذا القطاع الحيوي والذي يدر أرباحا طائلة على الشركات المعنية”.

ووصفت الجمعية المذكورة، هذا الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد بـ “الوضع المعقد مع وجود التباس في دور صندوق المقاصة، وعدم تحمل الحكومة للمسؤولية القانونية والسياسية في تنوير الرأي العام، زيادة على عدم توضيح الجهات المعنية لأسباب الحقيقية لهذه الأزمة ومحاولة طرح بدائل جدية لتجاوز هذه الوضعية وتحقيق الأمن والسيادة الطاقية”.

وفي ختام البلاغ، أكدت الجمعية على ضرورة المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية ليوم الأحد 29 ماي 2022 على الساعة 11:00 صباحا والتي ستكون انطلاقتها من ساحة النصر بالدار البيضاء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *