ملياردير بريطاني يطلق مشاريع خيرية بإقليم الحوز

أطلق رجل الأعمال البريطاني الشهير، ريتشارد برانسون، مؤسس شركة “فيرجن”، عددا من المشاريع الخيرية بإقليم الحوز. حيث حل الأسبوع الماضي لمنطقة آسني، لتدشين عدد من المرافق، التي تسهر عليها مؤسسته الخيرية بالمنطقة.

ويتعلق الأمر، وفق مصادر “بلادنا24“، بمدرسة لتشجيع الطلاب على مواصلة الدراسة والتعلم، شيدتها مؤسسة “إيف برانسون”، في شتنبر المنصرم، وكانت ضمن المباني التي تعرضت للدمار جراء زلزال الحوز، حيث قرر الملياردير البريطاني، المساهمة في عدد من المشاريع التنموية، الرامية لإعادة إعمار منطقة إمليل، وعدد من المناطق بإقليم الحوز.

و يعتبر ريتشارد برانسون، مالك علامة “فيرجن” الشهيرة، أحد رجال الأعمال، هواة المغامرات والسفر والترحال. قام سنة 2021، برحلة إلى حافة الفضاء الخارجي على متن مركبة تابعة لشركته “فيرجن غالاكتيك”، حيث تم تطوير المركبة على مدى 17 سنة.

وأكد برانسون في تصريحات إعلامية، أن الرحلة كانت بمثابة تجربة العمر بالنسبة له. وبذلك أصبح برانسون أول سائح يصل إلى الفضاء الخارجي، متفوقا على رجلي الأعمال إيلون ماسك، مالك شركة “تسلا”، وجيف بيزوس، مالك شركة “أمازون”.

هذا، ويحرص ريتشارد برانسون، على زيارة مدينة مراكش، وعدد من المناطق بإقليم الحوز، خصوصا منطقة إمليل الجبلية، وذلك خلال فترات عديدة من السنة.

ويملك برانسون، منتجعا سياحيا بمنطقة إمليل، التابعة لجماعة آسني، منذ سنة 1998. كما أن تعلقه بالمنطقة، جاء بفضل شغف والدته بها، والتي كانت تزورها هي الأخرى، كلما سنحت لها الفرصة بذلك.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *