ملحمة كروية تاريخية حققها أسود الأطلس وتغنى بها فنانون مغاربة

بعد الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي أمام نظيره الإسباني في مباراة ثمن النهائي، تفاعل مختلف الفنانين، والإعلاميين وصناع المحتوى المغاربة مع هذا الإنجاز.

وأشاد الفنان فيصل عزيزي بأداء الحارس ياسين بونو في المباراة، خاصة بعد تألقه في التصدي لضربات الجزاء، واختياره كرجل المباراة، معلقا بالقول: “كلهم أبطال ولكن بونو أسطوري، مبروك علينا ومازال ومازال إلى الكأس وديرو النية “.

واختار الفنان إيهاب أمير نشر صورة للثلاثي المميز حكيم زياش، أشرف حكيمي ومزراوي، وكتب: “درنا النية وربحنا”.

ناهيك عن زهير بهاوي، الذي حرص على مساندة أسود الأطلس مباشرة من الملعب، معربا عن فرحته وفخره قائلا: “أول فريق عربي في دور الربع الله عليك يا مغرب الرجال الحمد لله يارب العالمين”.

أما المنتج المغربي العالمي رضوان، أعرب عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلا: “اليوم كان يوم تاريخي لبلدنا المغرب وإفريقيا، برافو وليد الرگراگي وللفريق الوطني على تضحيته، الحلم أصبح حقيقة”.

بالإضافة إلى الفنانة نورة فتحي، التي ظهرت خلال فيديو وهي ترقص، تعبيرا عن فرحتها، وعلقت: “المغرب يفوز”.

وانضمت إلى اللائحة كل من أسماء المنور، ودنيا باطما، اللتان أعربتا عن فرحتهما بهذا الفوز التاريخي، بطريقتهما الخاصة.

وشارك الإعلامي رضوان الرمضاني، على حسابه الشخصي بمنصة انستغرام، صورة للفريق وهو يحتفل بالمدرب الرگراگي، وأضاف مسترسلا: “المنتخب المغربي لم يتأهل إلى ربع النهاية لأول مرة في تاريخه فقط بل أقصى منتخبا مرشحا لنيل كأس العالم”، مضيفا: “مايحدث غير مسبوق ويصعب وصفه والفرحة في الشوارع المغربية لا توصف، شيء لم نجربه من قبل”.

ووثق بدوره، صانع المحتوى عادل التاويل، مجريات المباراة الحاسمة وسط الجمهور المغربي في قطر، ونشر فيديو يجسد أجواء الملعب، معلقا: “شكرا لأنكم رسمتم هذه الفرحة التاريخية في قلوبنا نحبكم مامتيقش واش كنحلم ولا فايق”.

إلى جانب كل من الإعلامية إيمان أغوتان، الكوميدية حنان الفضيلي، الفنان عبد الفتاح الگريني وجميلة البدوي، سميرة سعيد، وغيرهم الكثير، الذين هنؤوا الفريق الوطني على أدائه المبهر.

يذكر أن منتخب المغرب تأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح، اليوم الثلاثاء، إذ كتب “أسود الأطلس” تاريخا جديدا في المونديال، باعتباره  أول منتخب عربي يصل لهذه المرحلة.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *