مفوض السلم والأمن الأفريقي يلتقي رمطان لعمامرة .. والجزائر تقحم نزاع الصحراء

أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، محادثات بمعية مفوض الاتحاد الافريقي المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمني، بانكولي أديوي، الذي يقوم بجولة في المنطقة.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن “المحادثات التي أجراها المفوض بانكولي بالجزائر تناولت التعاون القائم بين الجزائر والاتحاد الافريقي والتشاور المنتظم بين الطرفين حول الوضع السائد في افريقيا وتنفيذ الأجندة القارية في مجال السلم والامن والتنمية”، كما إستعرض الجانبان “أوضاع الأزمات والنزاعات في افريقيا وكذا آفاق تسويتها طبقا لمبدأ الحلول الافريقية لمشاكل افريقيا”، وفقا للبيان الذي نشرته وسائل إعلام جزائرية.

وقالت الخارجية الجزائرية، أن “الطرفين بحثا الأزمات السياسية والأمنية في ليبيا ومالي وفي منطقة الساحل والصحراء بشكل عام”، بالإضافة لنزاع الصحراء بناء على  المساعي التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة، حيث قدمت النزاع وفقا لتصورها المعادي للوحدة الترابية للمملكة من خلال الزج بالإتحاد الأفريقي في الملف ومحاولته منحه دور فيه تحت يافطة إحياء المفاوضات بين المغرب والبوليساريو.

وقال المسؤول الأفريقي في تصريحات صحافية تلت اللقاء وفقا للمصادر: “لقد تطرقنا الى عدد من الآليات بغية مواجهة مختلف التحديات والنزاعات القائمة في القارة على غرار الصحراء الغربية والساحل وليبيا ومالي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *