حسن أوريد لـ”بلادنا24″: “موقف المغرب بخصوص الحرب الروسية الأوكرانية رصين.. يُدين الإعتداء ويُغلّب الحوار”

تتزايد المخاوف بشأن ارتفاع الأسعار لدى العديد من سكان العالم، وعلى الرغم من تطمينات الحكومة والسلطة إلا أن الأسواق تشهد تهافتا على شراء بعض المواد مخافة من ارتفاعها في وقت لاحق أو سحبها بالمرة من الأسواق بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتبعا لنفس السياق، شهدت الرباط يوم أمس 15 أبريل، لقاء مفتوحا مع المفكر حسن أوريد، نُظم من طرف هيئة المحامين بالرباط، والمتمحور حول موضوع ”نهاية الحرب الروسية الأوكرانية ونهاية عالم”.

وفي نفس السياق، صرح الروائي والمفكر، حسن أوريد لبلادنا24 عن رأيه حول الآثار التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية على الإقتصاد المغربي، قائلا: ” الحرب أثرت على اقتصاد العالم بصفة عامة، أولا من حيث المحروقات، ثم كذلك فيما يخص القمح ما سينعكش بشكل مباشر على المواطن، وهذه البداية قد تؤشر إلى أزمة العولمة إن لم تكن نهاية العولمة “.

وبشأن توقعاته حول توقف الحرب بين البلدين أشار بصريح العبارة قائلا ” أنا أظن بأن الحرب ستستمر”.

وتابع رأيه حول الموقف المغربي تجاه أوكرانيا وروسيا، بقوله ” نعتقد أن الموقف المغربي موقف رصين أولا يدين الاعتداء وهذا شيء إيجابي  ولكن يغلب الحوار، طبعا هذا الموقف ربما لا ينسجم بدرجات مختلفة مع مواقف العالم العربي الذي لم يرد أن ينخرط، وسبق أن عبرت بأنه موقف صائب ”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *