مغاربة أمريكا وكندا يشتكون ارتفاع أسعار التذاكر.. و”لارام” في قفص الاتهام

مع اقتراب حلول فصل الصيف، بات العديد من المغاربة المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، يعانون من غلاء أسعار التذاكر، والتي بلغت أسعارا قياسية لم يشهدوها من قبل. وليس هذا فقط، بل وصل لهيبها إلى وسائل النقل البحري، وبواخر العبور بين المغرب وإسبانيا كذلك.

وفي هذا الصدد، عبر مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عن غضبهم من هذه الارتفاعات غير المبررة في أسعار التذاكر، إذ بلغت وفق ما يرجحون له، مبلغ 8 آلاف دولار، موجهين رسائل للجهات المعنية لإيجاد حل لهذه المعظلة، والتي تساهم في الحد من زيارات أفراد الجالية لذويهم في المغرب.

ومن جهته، أكد أحد المغاربة المقيمين في أمريكا الشمالية، أن “الوضع بات لايطاق، إذ أن الجالية خاصة من لديهم أطفال، باتو يجدون صعوبات مادية بسبب هذا الارتفاع”، مشيرا أن “ثمن التذكرة من نيويورك للدار البيضاء وصل إلى 751 دولار، وإلى مراكش 795 دولار”.

وأضاف المتحدث في تصريح لـ“بلادنا24”، أن “هاتشاغات الفايسبوك، مجرد وسيلة للتعبير عن ما نعيشه من معاناة، لذلك أطلق معظم المهاجرين الذين يعيشون نفس المعاناة، هاشتاغ تحت شعار “ماجايينش”، والذي يوجه على وجه الخصوص إلى شركة الخطوط الملكية المغربية، المسؤولة عن هذه الزيادات”.

وطالب المصدر، من المسؤولين، “إيجاد حل لهذه الوضعية التي أثرت بشكل سلبي على مغاربة العالم، خاصة المقيمين في أمريكا الشمالية وكندا”، مؤكدا “فكرة أن أي مغربي في الخارج يمكنه التأقلم مع أي وضع مادي في المغرب نظرا لقيمة الدولار، فكرة استغلالية يجب التخلص منها”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *